اخبارخليجدوليعربي

أكاديمي مصري يصف افتتاح إسرائيل سفارتها بأبو ظبي بالمشهد التعيس

أحمد أبو سمرا  –

شارك وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد، اليوم، في مراسم افتتاح سفارة للاحتلال الإسرائيلي في أبو ظبي، بمشاركة وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة في الإمارات نورة الكعبي.
الصورة
وقال لائيد، حسب ما نقلت مصادر متطابقة، إن “افتتاح السفارة في أبو ظبي هو لحظة تاريخية“، مضيفا “نقف هنا اليوم لأننا اخترنا السلام والتعاون على الحروب والعداء”.
الصورة
وأشار إلى أن الاتفاقيات يوقعها الزعماء لكن السلام يصنعه الناس”.
الصورة

وفي وقت سابق اليوم، قال لابيد في تغريدة على حسابه في “تويتر” باللغتبين العربية والعبرية، رصدتها “الحقيقة بوست”، “نصنع التاريخ، فخور بتمثيل دولة إسرائيل في أول زيارة رسمية إلى الإمارات العربية المتحدة، شكرا على الترحيب الحار”.

ووصل وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد، إلى الإمارات، في مستهل زيارة تستغرق يومين، حسب ما نقلت “الأناضول”.

ونشرت وزارة الخارجية الإسرائيلية صورا للاستقبال الرسمي الذي جرى لـ”لابيد” في مطار أبو ظبي.

من جهته، استنكر الدكتور حسن نافعة أستاذ العلوم السياسية في جامعة القاهرة، الاستقبال الذي حظي به وزير الخارجية الإسرائيلي في الإمارات، في الوقت الذي يرتكب فيه جيش الاحتلال الإسرائيلي الانتهاكات بحق الفلسطينيين.

وقال نافعة في تغريدة رصدتها “الحقيقة بوست” إنه “في الوقت الذي كانت فيه الجرارات الإسرائيلية تهدم منازل الفلسطينيين في القدس لإجبارهم على الرحيل من وطنهم، كان وزير خارجية هذه الدولة العنصرية يُستقبل بالورود في الإمارات إبان افتتاحه لسفارة جديدة لبلاده في أبوظبي وقنصلية في دبي”.

وأضاف أن “هذا المشهد التعيس يلخص جانبا من مأساة العالم العربي”.

وفي 13 آب/أغسطس 2020، أعلن الرئيس الأمريكي (السابق) دونالد ترامب، في تغريدة على حسابه في “تويتر” تطبيعا كاملا للعلاقات بين الاحتلال الإسرائيلي والإمارات، واصفا الاتفاق بين الطرفين بـ”التاريخي”.

وعقب تغريدة ترامب، أعلن ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان، في تغريدة له، أنه “تم الاتفاق مع إسرائيل على وضع خارطة طريق للعلاقات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: