اخبارخليجدوليعربي

“منتدى الإعلاميين”: الإمارات تجمل صورة الاحتلال وتطعن الفلسطينيين في الظهر

دعا إلى التصدي بحزم لمحاولات التطبيع الإعلامي

الحقيقة بوست  –

استنكر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين في قطاع غزة، اليوم، منح الإمارات محطة إسرائيل 24 الرسمية الترخيص لها للبث من أراضيها، معتبرا أن ذلك “طعنة في ظهر الشعب الفلسطيني”.

جاء ذلك في بيان صادر عن المنتدى، حسب ما نقلت “الأناضول”.

وذكر البيان أن “اتفاقيات التعاون الإعلامي بين القناة الإسرائيلية والمؤسسات والشركات الإعلامية الإماراتية، طعنة في ظهر الشعب الفلسطيني، وخدمة مجانية لتجميل صورة الاحتلال الإسرائيلي”.

وأشار البيان إلى أن “اتفاق التعاون يعتبر إمعاناً في التطبيع الإعلامي المنبوذ والمرفوض والمتناقض مع نبض الجماهير العربية والإسلامية”.

وأضاف أن “اتفاقية التعاون بين القناة الإسرائيلية والمؤسسات والشركات الإعلامية الإماراتية، تمثل وصمة عار في جبين من شارك في إنجازها ومن يلتزم بتطبيقها”.

ودعا المنتدى، وسائل الإعلام العربية إلى “التصدي بحزم لمحاولات التطبيع الإعلامي مع الاحتلال الإسرائيلي، وحماية وعي ووجدان الأمة من الاختراق، وتحشيد الجماهير العربية والإسلامية لدعم صمود الشعب الفلسطيني”.

وقبل أيام، أعلنت محطة إسرائيل 24 الرسمية، أنها أول قناة إسرائيلية ستعمل في الإمارات بعد منحها التراخيص اللازمة، وذلك في إطار الاتفاقيات الإعلامية والطبية الجديدة الموقعة بين إسرائيل والإمارات.

وذكرت المحطة حسب ما نقلت “الأناضول”، أن “المركز الطبي الاسرائيلي (شيبا)، وقّع مذكرة تفاهم مع وزارة الصحة في الامارات”.

وأشارت إلى أن “صندوق المرضى الاسرائيلي (كلاليت) وقّع اتفاق تعاون، هو الأول من نوعه مع وزارة الصحة الإماراتية وشركة “ضمان” شركة التأمين الصحي الوطنية في أبوظبي، والتي تعتبر أكبر شركة تأمينات طبية في دولة الامارات”.

يذكر أنه في 15 أيلول/سبتمبر 2020، وقعت الإمارات العربية المتحدة والبحرين، اتفاقيتن للتطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي في البيت الأبيض في الولايات المتحدة الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: