اخبارخليجعربيمصر

لجنة المتابعة القطرية المصرية تبحث الملفات الثنائية المشتركة

الحقيقة بوست  –

توصلت لجنة المتابعة القطرية المصرية، إلى توافق بشأن الملفات المعروضة عليها من قبل اللجنة القانونية، وذلك خلال اجتماعها الخامس، في العاصمة القطرية الدوحة.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية، حسب ما نقل موقع الخليج الجديد، أن “اللجنة توصلت إلى التوافق بشأن الملفات المعروضة عليها، والتي تناولتها اللجنة القانونية، وهي بصدد استكمال الإجراءات اللازمة بشأنها”.

وتأتي اجتماعات اللجنة، تنفيذا لما تم التوافق عليه في قمة العلا، التي استضافتها السعودية في 5 يناير/كانون الثاني الماضي، حين صدر بيان “العلا” عن القمة الخليجية الـ41، معلنا نهاية أزمة حادة اندلعت منتصف 2017، بين قطر من جانب وكل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر من جانب آخر، شملت غلق أجواء وقطع علاقات.

وترأس الاجتماع من جانب قطر المبعوث الخاص لوزير الخارجية للشؤون الإقليمية، علي بن فهد الهاجري، فيما ترأسه من الجانب المصري مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون العربية ياسر عثمان، حسب وكالة الأنباء القطرية.

والأربعاء الماضي، قرر عبدالفتاح السيسي، تعيين عمرو كمال الدين الشربيني، سفيرًا فوق العادة مفوضًا لمصر لدى قطر، لينهي بذلك رسميا سنوات من المقاطعة الدبلوماسية بين البلدين عقب سحب القاهرة سفيرها من الدوحة في 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: