اخباردوليعربي

محطة “إسرائيل 24” تبدأ البث من الإمارات قريباً

الحقيقة بوست  –

أعلنت محطة إسرائيل 24 الرسمية، أنها أول قناة إسرائيلية ستعمل في الإمارات بعد منحها التراخيص اللازمة، وذلك في إطار الاتفاقيات الإعلامية والطبية الجديدة الموقعة بين إسرائيل والإمارات.

وذكرت المحطة حسب ما نقلت “الأناضول”، أن “المركز الطبي الاسرائيلي (شيبا)، وقّع مذكرة تفاهم مع وزارة الصحة في الامارات”.

وأشارت إلى أن “صندوق المرضى الاسرائيلي (كلاليت) وقّع اتفاق تعاون، هو الأول من نوعه مع وزارة الصحة الإماراتية وشركة “ضمان” شركة التأمين الصحي الوطنية في أبوظبي، والتي تعتبر أكبر شركة تأمينات طبية في دولة الامارات”.

وكشفت المحطة الإسرائيلية أنها أصبحت “أول قناة اسرائيلية تعمل في الامارات، وباتت متاحة للمشاهدة في كل بيوت الإماراتيين”.

وأشارت إلى أن “الحكومة الإماراتية، منحتها ترخيص بث في الدولة، وافتتاح مكتب في مدينة دبي للإعلام ووقعت مذكرة تفاهم مع مؤسسة دبي للإعلام”.

وزادت أن “القناة متاحة اليوم للمشاهدة في دولة الامارات، من خلال اثنين من كبار شبكات الكابلات التلفزيونية”.

وأشارت إلى توقيعها اتفاقية مع “المجموعة الإعلامية، أخبار الخليج Gulf News media group وشركة الإنتاج الإعلامي Motivate Media Group، وكذلك مع وزارة السياحة في دبي، لإطلاق حملة رقمية وتلفزيونية بثلاث لغات”.

وبيّنت أن “افتتاح المكتب في مدينة دبي للإعلام، أصبح ممكنا بعد أن حصلت القناة على ترخيص بث من المكتب الاعلامي لحكومة دبي، وهذا سيسمح للقناة بوضع موقع بث مباشر للتقارير والمقابلات”.

وقبل يومين، أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لابيد،أنه يعتزم زيارة الإمارات الأسبوع المقبل، في زيارة هي الأولى لمسؤول إسرائيلي كبير.

يذكر أنه في 15 أيلول/سبتمبر 2020، وقعت الإمارات العربية المتحدة والبحرين، اتفاقيتن للتطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي في البيت الأبيض في الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي 11 أيلول/سبتمبر أيضا، لفت الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إلى أن “هناك دولة أخرى غير الإمارات” ستنضم إلى اتفاق التطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا إلى “وجود محاولات لضم السعودية للاتفاق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: