اخبارعربي

قتلى وجرحى بقصف للنظام السوري وروسيا على مقبرة في إدلب

أحمد أبو سمرا  –

قتل مدنيان أحدهما طفل وأصيب 5 آخرين، مساء اليوم، بقصف من قوات النظام السوري وروسيا بقذائف المدفعية على مقبرة شرقي مدينة إدلب، أثناء دفن الأهالي أحد الموتى.

قد تكون صورة لـ ‏شخص واحد‏

وذكر الدفاع المدني في بيان وصلت نسخة منه لـ “الحقيقة بوست”، أن قصفا من قوات النظام وروسيا بقذائف المدفعية على مقبرة في بلدة آفس شرقي مدينة إدلب، أدى لمقتل مدني وطفل وإصابة 5 آخرين، وذلك أثناء دفن أحد الموتى في المقبرة”.

لا يتوفر وصف للصورة.

وأضاف البيان أن “القصف المدفعي استهدف أيضا ريف إدلب الجنوبي في قرى وبلدات كنصفرة وإحسم وبزابور وكفرلاتا، وجبل الأربعين بالقرب من مدينة أريحا، فرقنا أسعفت المصابين ونقلت جثامين القتلى لتسليمها لذويهم، وتفقدت الأماكن المستهدفة وتأكدت من عدم وجود إصابات أخرى”.

لا يتوفر وصف للصورة.

ولفت البيان إلى أن التصعيد من قبل قوات النظام وروسيا يستمر على ريف إدلب الجنوبي وسهل الغاب للأسبوع الثالث وانتقل اليوم إلى ريف إدلب الشرقي و ريف حلب الغربي، وتزداد وتيرته يوماً بعد يوم باستخدام أسلحة متطورة، وراح ضحيته حتى اللحظة 34 شخصاً بينهم 3 أطفال وجنين و5 نساء، ومتطوع بالدفاع المدني السوري، وأصيب 74 آخرون بينهم أطفال ونساء، لم يكن هناك أي تحرك دولي أو محاولة إيقافه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: