رياضة

“يويفا” يدعو لاحترام معتقدات اللاعبين المسلمين

الحقيقة بوست  –

أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، على ضرورة احترام المعتقدات الدينية للاعبي كرة القدم المسلمين، وعدم وضع زجاجات المشروبات الكحولية أمامهم على منصة المؤتمرات الصحفية من الشركات الراعية.

وطالب الاتحاد الأوروبي في الوقت ذاته، الاتحادات المشاركة في البطولة بضرورة احترام الشركات الراعية.

جاء ذلك ردا على على إزاحة كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال زجاجة كوكاكولا أثناء مؤتمر صحفي في بطولة أوروبا الحالية بإبلاغ المنتخبات بأن لديها التزامات تعاقدية تجاه رعاة البطولة يجب احترامها.

وبعدها بيوم واحد، أزاح بول بوغبا، لاعب وسط فرنسا، المسلم، زجاجة جعة (بيرة) تحمل علامة “هاينكن” من أمامه، عقب فوز فرنسا 1-صفر على ألمانيا.

وأكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أنه “سيتم احترام المعتقدات الدينية للاعبين المسلمين، من خلال عدم وضع زجاجات المشروب الكحولي في طاولة المؤتمرات الصحفية قبل بدايتها حال تواجدهم فيها”.

وقال منظمو بطولة أوروبا 2021، أن “يويفا ذكّر المنتخبات المشاركة في البطولة بأن الشراكة مع الرعاة جزء لا يتجزأ من تنظيم البطولة، ويضمن تطوير اللعبة عبر أوروبا، بما في ذلك منافسات الشبان والسيدات”.

وقال مدير بطولة أوروبا 2021 مارتن كالين إن “القضية الأساسية تتعلق بما فعله رونالدو، لكنه من المفهوم تصرف اللاعبين الذين يقومون بذلك لأسباب دينية”، مضيفا أنه “إذا كان ذلك لأسباب دينية (تعاليم الإسلام)، فلن تكون هناك حاجة لوضع زجاجة جعة”.

وأبلغ كالين الصحفيين أن الالتزامات التعاقدية نحو الرعاة جزء من لوائح البطولة التي وقعتها الاتحادات الوطنية.

الجزيرة نت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: