اخباردوليعربي

“علماء المسلمين” يدعو إلى هبّة تضامنية نصرة لـ “الأقصى”

الحقيقة بوست –

دعا الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، اليوم، كافة مؤسسات المجتمع الدولي إلى “هبة تضامنية” لمنع اقتحام المسجد الأقصى، والضغط لوقف الانتهاكات المستمرة من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك في بيان للاتحاد، حسب ما نقلته “الأناضول”، تزامنا مع دعوة  آلاف المتطرفين اليهود بالقدس، لإحياء ذكرى وقوع المدينة تحت الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد الأمين العام للاتحاد الدكتور علي القره داغي أن “دعوة مسيرة الأعلام الاستفزازية، المعتزم تنظيمها بالقدس المحتلة اليوم ، قد تؤدي إلى تفجر الأوضاع مجددا بما في ذلك قطاع غزة”.

وأشار إلى أن “اعتداءات دولة الاحتلال ضد المقدسيين والمصلين في المسجد الأقصى، هي إرهاب دولة منظم، يهدف لاستكمال حلقات تهويد القدس وضرب الوجود العربي الفلسطيني فيها”.

وشدد على أن “استمرار انتهاك حرمة المسجد يتطلب من المجتمع الدولي، الضغط على سلطات الاحتلال، لوقف انتهاكاته المستقبلية، وإجباره على الالتزام بأحكام القانون الدولي الإنساني”، حسب البيان ذاته.

وقبل أسبوع، قرر المجلس الوزاري الأمني المصغر في إسرائيل “الكابينت”، تأجيل موعد “مسيرة الأعلام” إلى الثلاثاء، دون البت في مسارها وما إن كانت ستمر من باب العامود، وسط تحذيرات فلسطينية من تنظيمها.

وأمس الأحد، دعت حركة حماس، إلى النفير العام والاحتشاد في ساحات المسجد الأقصى وشوارع البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة، الثلاثاء المقبل.

وذكرت حماس في بيان، نقلته وكالة “الأناضول”: “ندعو أهالي وشباب القدس الثائر للنفير العام والاحتشاد في ساحات المسجد الأقصى وشوارع البلدة القديمة لتفويت الفرصة على قطعان المستوطنين الضالة بتحقيق مبتغاهم”.

وأضاف الببان “ليكن يوم الثلاثاء القادم يوم نفير ورباط نحو المسجد الأقصى، ويوم غضب وتحد للمحتل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: