اخبارتركيادولي

صحيفة يونانية: المسيرات التركية حسمت الصراعات العسكرية في ليبيا وقره باغ

الحقيقة بوست  –

كشفت صحيفة ريال اليونانية، اليوم، عن أن اليونان تواجه معضلة منذ ثلاث سنوات في عدم القدرة على التعامل مع الطائرات التركية المسيّرة في بحر إيجة.

وذكرت الصحيفة، حسب ما نقل موقع TRT عربي، أن “اليونان تحاول الحد من نشاط الطائرات المسيّرة التركية التي حلّقت قبالة جزيرة رودوس لأول مرة في عام 2018”.

وأضافت أن “الوضع خارج عن السيطرة بالفعل، متساءلة، ماذا سنفعل بالطائرات من دون طيار التركية؟ هناك آراء مختلفة في هذا الشأن. وفقاً للبعض، كان ينبغي أن يكون رد فعل اليونان منذ اللحظة الأولى. لكنّ رأياً آخر يقول إنه ستصبح العلاقات التركية اليونانية أكثر توتراً في مثل هذه الحالة، فهناك مشكلة مهمة ويجب إيجاد حل لها”.

وتابعت أنه “لا يمكن إحراز تقدم كبير في خطط اليونان لإنتاج الطائرات من دون طيار”، مضيفة أن “تركيا تستثمر في تكنولوجيا الطائرات من دون طيار منذ 20 عاماً، وتم إثبات الدور المهم الذي تلعبه هذه التكنولوجيا في حسم الصراعات العسكرية في ليبيا وقره باغ”.

وفي 17 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، أشادت وسائل إعلام يونانية، بقوة المسيرات التركية ونجاحها في العديد من الجبهات في المنطقة، واصفة إياها بـ”عديمة الشفقة”، وأن نشاطها “يعيق عمل الطائرات اليونانية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: