اخباردوليعربي

الإمارات لحكومة بينيت: نأمل في استمرار العلاقات الثنائية والتعاون التكنولوجي والتجاري

أحمد أبو سمرا –

هنأت دولة الإمارات، اليوم، الاحتلال الإسرائيلي على تشكيل حكومة جديدة، معربة عن أملها في استمرار العلاقات الثنائية لتحقيق السلام الإقليمي وتعزيز التسامح والتعايش في المنطقة.

جاء ذلك في بيان نشرته وزارة الخارجية الإمارتية على حسابها في “تويتر”، حسب ما رصدت “الحقيقة بوست”.

وذكرت الخارجية الإماراتية في بيانها “تهنئ الإمارات رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت ورئيس الوزراء المناوب ووزير الخارجية يائير لابيد على تشكيل حكومة جديدة في إسرائيل”.

وأضاف البيان “نتطلع إلى العمل معًا لدفع السلام الإقليمي وتعزيز التسامح والتعايش، والشروع في حقبة جديدة من التعاون في التكنولوجيا والتجارة والاستثمار”.

وأمس الأحد، قال بنيامين نتنياهو أمام الكنيست إن “الدول العربية وقعت معنا على اتفاقات تطبيع لأنها رأت في إسرائيل خط دفاع إقليمي عنها”، وذلك وفق ما ترجم الدكتور صالح النعامي، الباحث في الشأن الإسرائيلي.

يذكر أنه في 15 أيلول/سبتمبر 2020، وقعت الإمارات العربية المتحدة والبحرين، اتفاقيتن للتطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي في البيت الأبيض في الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي 11 أيلول/سبتمبر أيضا، لفت الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إلى أن “هناك دولة أخرى غير الإمارات” ستنضم إلى اتفاق التطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا إلى “وجود محاولات لضم السعودية للاتفاق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: