اخباردوليعربي

نتنياهو يتوعد بإسقاط الحكومة الجديدة ويكشف سبب تطبيع دول عربية

أحمد أبو سمرا  –

أوضح رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته، بنيامين نتنياهو، اليوم، الأسباب التي دفعت بعض الدول العربية إلى التطبيع مع “إسرائيل”.

جاء ذلك خلال جلسة في الكنيست للتصويت على منح الثقة لحكومة تطيح به.

وقال نتنياهو أمام الكنيست إن “الدول العربية وقعت معنا على اتفاقات تطبيع لأنها رأت في إسرائيل خط دفاع إقليمي عنها”، وذلك وفق ما ترجم الدكتور صالح النعامي، الباحث في الشأن الإسرائيلي.

وتعهد نتنياهو بالعمل على إسقاط “حكومة التغيير” بأسرع وقت ممكن، في حال صادق الكنيست على تشكيلها، حسب ما نقلت “الأناضول”.

وأضاف مخاطبا الكنيست “إذا قُدّر لنا أن نكون في المعارضة، فسوف نفعل ذلك ورؤوسنا مرفوعة حتى نسقط هذه الحكومة السيئة، بأسرع وقت ممكن، ونعود لقيادة البلاد على طريقتنا”.‎

وادعى قائلا “حققنا لإسرائيل الكثير من الإنجازات غير المسبوقة”، متابعا “نجحت حكومتنا في إقناع أمريكا بنقل سفارتها إلى القدس والاعتراف بسيادتنا على (مرتفعات) الجولان (السورية المحتلة)”.

يذكر أنه في 15 أيلول/سبتمبر 2020، وقعت الإمارات العربية المتحدة والبحرين، اتفاقيتن للتطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي في البيت الأبيض في الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي 11 أيلول/سبتمبر أيضا، لفت الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إلى أن “هناك دولة أخرى غير الإمارات” ستنضم إلى اتفاق التطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا إلى “وجود محاولات لضم السعودية للاتفاق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: