اخبارعربي

السعودية تضيق على الحجاج وتفسح المجال للترفيه

الحقيقة بوست  –

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، اقتصار أداء فريضة الحج للعام الجاري، على 60 ألف حاج من داخل المملكة، بسبب “تحورات” فيروس كورونا في العالم.

وذكرت الوزارة في بيان “تقرر قصر إتاحة التسجيل للراغبين في أداء مناسك الحج لعام 1442 هـجريا للمواطنين والمقيمين من جميع الجنسيات داخل المملكة فقط، بإجمالي 60 ألف حاج”.

وأضاف البيان أن “القرار يأتي في ظل ما يشهده العالم أجمع من استمرار تطورات جائحة فيروس كورونا المستجد، وظهور تحورات جديدة له في العالم”.

وشدد البيان على “ضرورة أن تكون الحالة الصحية للراغبين في أداء مناسك الحج خالية من الأمراض المزمنة، وأن تكون ضمن الفئات العمرية من 18 إلى 65 عاما للحاصلين على اللقاح المضاد لفيروس كورونا”.

وجاء في البيان أيضا إن “إتاحة التسجيل للراغبين في أداء مناسك الحج لهذا العام، سيكون من خلال المسار الإلكتروني للحجاج، الذي ستطلقه وزارة الحج والعمرة، بما يضمن أداء الشعائر في صحة وأمن وسلامة”.

وأكد البيان “حرص المملكة على تحقيق جميع الاشتراطات وتوافر جميع المعايير الصحية، مع التأكيد على ضرورة إتباع جميع الإجراءات الاحترازية وتطبيقها أثناء تأدية الحاج للمناسك”، حسب البيان ذاته.

وتشهد السعودية مؤخرا تصاعدا لافتا في معدل الإصابات بفيروس كورونا، إذ سجلت إجمالا حتى الأحد، 463 ألفا و703 إصابات بالفيروس، بينها 7 آلاف و537 وفاة، و446 آلاف و54 حالة تعاف.

ويأتي ذلك في وقت تقيم فيه السعودية حفلات كبيرة يحضرها الآلاف وتنظمها هيئة الترفيه وتستقطب المغنيين والممثلين دون مراعاة للاجراءات الاحترازية لكورونا .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: