اخبارتركياعربي

آكار من ليبيا: يجب على العالم عدم نسيان مجازر حفتر

الحقيقة بوست  –

طالب وزير الدفاع التركي خلوصي آكار، العالم أجمع، بضرورة عدم نسيان المجازر والجرائم التي ارتكبها خليفة حفتر بحق الليبين.

كلام آكار جاء في كلمة في مقر قيادة القوات التركية في ليبيا، عقب لقائه مع رئيس أركان ليبيا محمد علي حداد وقائد منطقة طرابلس عبد الباسط مروان.

وأكد آكار أن “تركيا هي وطن من أجل الليبيين، وليبيا وطن من أجل الأتراك”.

وأشار إلى أن “تركيا ستواصل القيام بالمطلوب من أجل وحدة وأمن ليبيا، ولذلك يجب فهم سبب وجودنا هنا جيدًا”.

ولفت إلى الهجمات التي شنها اللواء المتقاعد خليفة حفتر على الأبرياء في ليبيا، وإلى المجزرة التي وقعت بحق طلاب الكلية العسكرية في طرابلس، ودفن المئات في مقابر جماعية.

وتابع قائلا ” يجب على العالم أن لا ينسى هذه الأفعال، ويجب أن يتذكر الجميع الأذى والمعاناة التي تسبب بها الانقلابي حفتر”.

أوضح أن “تركيا متواجدة بليبيا بناء على دعوة من الحكومة الشرعية المعترف بها من قبل الأمم المتحدة وفي إطار الاتفاقات الثنائية بين البلدين”.

وأكد على وجود مخاطر وتهديدات حتى الآن على مناخ السلام في ليبيا، مضيفًا ” الجميع شاهد الاستعراض العسكري الأخير الذي أقامته جماعة الانقلابي حفتر”.

وذكر أن “عددا كبيرا من المدنيين قتلوا بينهم أطفال جراء المتفجرات التي يزرعها عناصر حفتر حتى ضمن ألعاب الأطفال”.

ونوّه إلى أن “العديد من الأشقاء الليبيين فقدوا حياتهم أو أطرافهم جراء تلك المتفجرات والألغام، قسم منهم يتعالج في ليبيا والآخر في تركيا”.

وأمس السبت، اختتم الوفد التركي رفيع المستوى برئاسة وزير الخارجية مولود تشاويش أوغلو، زيارته إلى العاصمة الليبية طرابلس، بعد أن سبقه إليها، الجمعة، وزير الدفاع التركي خلوصي آكار، حيث تم خلال تلك الزيارة محادثات هامة تناولت العديد من الملفات والعلاقات الثنائية بين البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: