اخبارعربي

قطر تستضيف اجتماعاً غير عادي لبحث أزمة سد النهضة

الحقيقة بوست – 

أفادت مصادر مطلعة، اليوم، أن قطر ستستضيف على أراضيها اجتماعا وصف بأنه “غير عادي” لوزراء الخارجية العرب، وذلك لبحث قضية سد النهضة بين مصر والسودان.

وذكرت المصادر المطلعة، أنه “بناء على طلب مصر والسودان، يعقد في الدوحة الثلاثاء المقبل، اجتماع غير عادي لوزراء الخارجية العرب بهدف بحث قضية سد النهضة”.

ونقلت المصادر عن السفيرحسام زكي الأمين العام المساعد للجامعة العربية، أن “الاجتماع المرتقب سيعقد على هامش الإجتماع التشاوري للمجلس الوزاري العربي الذي ستستضيفه العاصمة القطرية الدوحة”.

والأربعاء، بحث وزير الخارجية المصري سامح شكري، ووزير الموارد المائية والري محمد عبدالعاطي، مع نظيريهما السودانيين، ملف سد النهضة الإثيوبي، وذلك في العاصمة السودانية الخرطوم.

وذكرت المصادر ومنها موقع “الجزيرة نت”، أن “وزير الري المصري كان قد أعلن في وقت سابق، رفض القاهرة أي فعل أحادي تتخذه أديس أبابا بشأن سد النهضة، دون التوصل لاتفاق قانوني عادل وملزم، ودون التنسيق مع دولتي المصب”.

ومطلع أيار/مايو الماضي، قال رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد إن بلاده في المراحل الأخيرة من سد النهضة الذي كانت تنتظره بشغف منذ سنوات”، معربًا عن تطلعه إلى “بدء الملء الثاني للسد في يوليو المقبل”.

وأضاف : “كلما اقتربنا من الأمل، أصبح الأمر أكثر صعوبة. بينما نكافح مع الوقت والظروف لاتخاذ الخيارات وإكمال السد بنجاح، يجب أن نضع في اعتبارنا أن منافسينا لن يترددوا في إلقاء الحجر الأخير الذي يعثر مسيرتنا في الاتجاه الآخر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: