اخباردوليعربي

هنية يدعو إندونيسيا حشد الدعم الإسلامي والدولي لوقف العدوان الإسرائيلي

الحقيقة بوست  –

دعا إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، الثلاثاء، الرئيس الإندونيسي، جوكو ويدودو، لحشد الدعم العربي والدولي نصرة للمسجد الأقصى، ولحث الاحتلال الإسرائيلي على رفع يديه عن الأقصى ووقف العدوان على قطاع غزة.

وقال هنية في رسالة بعثها للرئيس الإندونيسي: “ندعوكم إلى التحرك العاجل وحشد الدعم العربي والإسلامي والدولي، واتخاذ موقف واضح وحازم لإلزام الاحتلال بالوقف الفوري للعدوان والإرهاب، الذي يمارسه الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر”.

وطالب هنية في رسالته بالضغط “لوقف كافة الانتهاكات ضد القدس المحتلة وأهلها، بما في ذلك مخططات التهويد والاستيطان والطرد القسري والتمييز العنصري، وإلغاء جميع القرارات التي تستهدف بواباتها وأحياءها، وخاصة حي الشيخ جراح”.

ودعا هنية في رسالته “لحشد الدعم الدولي والإسلامي لحث إسرائيل على رفع يديها عن المسجد الأقصى المبارك، ووقف انتهاكاتها بحق المصلين والسماح لهم بممارسة شعائرهم وصلواتهم بحرية”.

واختتم هنية رسالته بالقول: “حفظكم الله ووفقكم ولإندونيسيا الشقيقة مزيداً من التقدم”.

وكان هنية بعث في 10 مايو/ أيار الجاري رسالة إلى الرئيس الإندونيسي، طلب فيها دعم الفلسطينيين، ودعا المسلمين للوقوف معا ضد العدوان الإسرائيلي، أواخر شهر رمضان المبارك.

ومنذ 10 مايو/أيار الجاري، تشن القوات الإسرائيلية عدوانا على قطاع غزة أسفر حتى ظهر الأربعاء، عن استشهاد 227 شهيداً، بينهم 64 طفلاً و 38 سيدة و1620 إصابة.

الأناضول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: