اخباردولي

أثناء مناسبة دينية .. آبي أحمد: الملء الثاني لسد النهضة قيامة جديدة لإثيوبيا

الحقيقة بوست  –

قال رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد إن بلاده في المراحل الأخيرة من سد النهضة الذي كانت تنتظره بشغف منذ سنوات”، معربًا عن تطلعه إلى “بدء الملء الثاني للسد في يوليو المقبل”.

وأضاف : “كلما اقتربنا من الأمل، أصبح الأمر أكثر صعوبة. بينما نكافح مع الوقت والظروف لاتخاذ الخيارات وإكمال السد بنجاح، يجب أن نضع في اعتبارنا أن منافسينا لن يترددوا في إلقاء الحجر الأخير الذي يعثر مسيرتنا في الاتجاه الآخر”.

وتوجه “آبي أحمد”، بالتهنئة إلى الإثيوبيين، السبت، بمناسبة “عيد القيامة”، معتبرا أن الملء الثاني المرتقبة لسد النهضة ستكون بمثابة “قيامة إثيوبيا”.

وقال “آبي أحمد”: “نحتفل هذا العام بعيد الفصح في خضم الأمل والنضال، من جهة نتطلع إلى قيامة بلادنا ونحارب بجد لمنع التحديات التي تنتظرنا”، وفقا لما أورده عبر صفحته الرسمية على فيسبوك.

وأضاف أن “الانتخابات المقبلة في مايو/أيار المقبل هي واحدة من معالم قيامة إثيوبيا”، لافتًا إلى أن “بلاده افتقدت الديمقراطية لسنوات” حسب تعبيره.

واتهم “آبي أحمد” من وصفهم بـ”قطاع الطرق” بتهديد طريق إثيوبيا وبذل قصارى جهدهم لمنع نهضتها، مستطردًا: “إنهم ينفذون رسالتهم الشيطانية، يقتلون أهلنا ويشردونهم من ديارهم ويريدون منا أن نتباطأ ونتعثر في القيامة، لكنهم لن ينجحوا في فعل ذلك”.

وتصر أديس أبابا على ملء ثانٍ للسد بالمياه حتى لو لم تتوصل إلى اتفاق مع دولتي المصب، مصر والسودان.

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: