اخبارعربي

38 قتيلا و150جريحا بانهيار جسر شمال إسرائيل

الحقيقة بوست –

قُتل 38 شخصا على الأقل، واصيب 150 فجر السبت، في انهيار مدرج خلال احتفال يهودي في منطقة الشمال، بحسب وسائل إعلام عبرية.
وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، بينها قناة كان الرسمية والقناة “13” (خاصة) إن 38 شخصا على الأقل، قتلوا، نتيجة التدافع والتزاحم الشديدين خلال احتفال يهودي، بجبل الجرمق بمنطقة الجليل (شمال).
لكن نجمة داود الحمراء (مؤسسة الإسعاف الإسرائيلية)، لم تؤكد في بيان لها سقوط قتلى، رغم إعلان المتحدث باسمها في وقت سابق الليلة بوقوع قتلى في الحادث، دون تحديد عددهم، بحسب صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية.
وقالت في بيان إنها قدمت الإسعافات لنحو 103 مصابين، من بينهم 38 في حالة وصفت بالخطرة، ما زالوا في مكان الحادث، و6 تم نلقهم للمستشفى.
وأوضحت أن هناك 18 مصابا في حالة صعبة، و2 أصيبا بجروح متوسطة، و39 وصفت إصاباتهم بالطفيفة.
وتم استدعاء 6 مروحيات عسكرية لإجلاء المصابين، بحسب قناة “كان” الرسمية.

وقالت خدمة الإنقاذ  “نجمة داود الحمراء” في بيان على تويتر إنّ المأساة التي وقعت أثناء مشاركة عشرات آلاف اليهود في رحلة الحجّ السنوية إلى قبر الحاخام شمعون بار يوحاي على جبل ميرون أسفرت عن وقوع “عشرات القتلى”، مشيرة إلى أنّ طواقمها “تكافح لإنقاذ أرواح عشرات الجرحى، ولن تستسلم إلى أن يتمّ إخلاء آخر ضحية”.

وقال مسعفون إن ما لا يقل عن 20 شخصا أصيبوا بجروح خطيرة في حادث انهيار مقاعد باستاد خلال الاحتفال يوم الجمعة فيما وصفه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بأنها “كارثة كبيرة”.

وذكرت تقارير إعلامية أن جزءا من مقاعد الاستاد انهار خلال احتفال لاك بوعومر الديني في” جبل ميرون” في الشمال  حيث تجمع عشرات الآلاف من اليهود المتشددين عند ضريح مزعوم يرجع للقرن الثاني من أجل هذه الاحتفالات السنوية التي تشمل إقامة صلوات ورقصا طوال الليل.

القدس العربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: