اخبارعربي

الدبيبة يعلن إنشاء صناديق لإعادة إعمار المدن المتضررة من الحرب

الحقيقة بوست – 

أعلن رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة، عزم حكومته إنشاء صناديق لإعادة إعمار المدن المتضررة من الحرب التي شهدتها البلاد خلال السنوات الماضية.

وقال الدبيبة في الاجتماع العادي الثالث لمجلس الوزراء بالعاصمة طرابلس، وفق كلمة مصورة للدبيبة نشرها مكتبه الإعلامي على فيسبوك.

وأضاف، إن حكومته “ستقر إنشاء صناديق إعادة الإعمار للمدن المتضررة من الحروب مثل بنغازي (شرق) وطرابلس وسرت (غرب)”، دون تقديم مزيد من التفاصيل بالخصوص.

ولا تتوفر أرقام رسمية دقيقة عن قيمة مشاريع إعادة الإعمار المطلوبة لمعالجة الدمار الذي خلفته مليشيا اللواء المتقاعد خليفة حفتر، ومن قبلها عمليات مكافحة تنظيم “داعش”.

لكن رئيس غرفة التجارة والصناعة الليبية‎ محمد الرعيض، قدر قيمة تلك المشاريع بنحو 50 مليار دولار، وفق ما أفاد به لمراسل الأناضول في وقت سابق من الشهر الجاري.

وحول توحيد مؤسسات الدولة، أوضح الدبيبة: “لم يبق لنا سوى توحيد المؤسسة العسكرية وهو أمر يجب إنجازه في أسرع وقت، وقبل الانتخابات”.

ورغم ترحيب حفتر بانتخاب السلطة الانتقالية على لسان الناطق باسم مليشياته في 6 فبراير/ شباط الماضي، إلا أنه لا يزال يعمل بمعزل عن الحكومة الشرعية ويواصل قيادة مليشيات مسلحة، مطلقا على نفسه لقب “القائد العام للجيش الليبي”، في تجاهل كامل للقائد الأعلى للجيش رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي.‎

وبشأن ملف المهجرين والنازحين، شدد الدبيبة على أنه “من المهم عودة المهجرين من كافة المدن دون استثناء إلى منازلهم وجامعاتهم حتى نستطيع المضي قدما في مسيرة البناء والتنمية”.

الأناضول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: