اخبارتقاريرعربيمصر

الموجة الثالثة لكورونا تضرب صعيد مصر

الحقيقة بوست – 

تصاعدت في مصر معدلات الإصابات والوفيات بفيروس كورونا المسبب لمرض كوفيد-19 المستجد، وشهدت محافظات الجنوب (الصعيد) انتشار الإصابات بين العائلات وسط تحذيرات الأطباء واستغاثات المواطنين.

وحسب بيانات وزارة الصحة فقد تم تسجيل 852 إصابة و40 وفاة مقابل 850 إصابة و44 وفاة في اليوم السابق، علما بأن إجمالي عدد الإصابات اقترب من حاجز الربع مليون منذ انتشار الفيروس، شفي منهم نحو 163 ألف حالة، وتوفي ما يقرب من 13 ألفا، وفق بيان للوزارة.

ولا تعبّر هذه الأرقام عن العدد الحقيقي للإصابات لعدة أسباب، منها قلة عدد الفحوصات التي يتم إجراؤها خاصة وأنها ليست ميسرة لكثير من المصريين، فضلا عن تفضيل كثير من المصابين بأعراض الفيروس من غير ذوي الحالات الخطرة الانعزال والاستشفاء في منازلهم.

كما وجّه نشطاء اتهامات للسلطة بأنها تتعمد منذ بداية الجائحة التقليل من عدد الحالات المعلنة، مشيرين إلى أنها ظلت تنكر وجود حالات في مصر رغم إعلان العديد من دول العالم عن وصول عائدين من مصر وهم مصابون بالفيروس.

ووفق تصريحات لمسؤولين، فقد دخلت مصر الموجة الثالثة للإصابات بالفيروس، حيث تتزايدت الإصابات بين أسر بأكملها وسكان محافظات لم تشهد مثل هذه النسبة في الموجتين السابقتين، حيث سجلت محافظة سوهاج أعلى معدلات الإصابة، وتوفي 4 أطباء من المحافظة نفسها متأثرين بإصابتهم بالفيروس خلال أسبوع واحد.

وعلى عكس ما اعتاده الإعلاميون المقربون من السلطة من تهوين من حجم تفشي الفيروس، فقد خرج الإعلامي والبرلماني مصطفى بكري عبر صفحته بموقع التغريدات القصيرة تويتر ليطالب السلطة بالتحرك سريعا لحصار فيروس كورونا في كل من محافظتي سوهاج وقنا جنوبا.

الجزيرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: