اخباردولي

إعصار مداري يحصد أرواح العشرات في إندونيسيا

سامح غانم  –

يواصل رجال الإنقاذ عمليات البحث عن عشرات المفقودين في جزر نائية جنوب شرق إندونيسيا اليوم، وسط توقعات بالعثور على مزيد من الضحايا في أعقاب الإعصار المداري الذي أودى حتى الآن بحياة 157 شخصا على الأقل.

وانتشرت مروحيات للمساعدة في عمليات البحث عن ناجين من بين 72 مفقودا مسجلين حتى الآن في جزر نوسا تنغارا الشرقية، حيث صاحبت رياح عاتية وأمطار غزيرة إعصار سيروجا المداري الأمر الذي أدى إلى حدوث سيول وانهيارات أرضية.

وأظهرت لقطات صورها مسؤول محلي في قرية تانغونغ باتو بجزيرة ليمباتا -حيث يوجد بركان ماونت إيل ليوتولوك- سقوط أشجار وصخور ضخمة من الحمم البركانية الباردة التي سحقت المنازل بعد أن زحزحها الإعصار من أماكنها.

وقالت السلطات إن إجمالي عدد القتلى قد يرتفع مع وصول رجال الإنقاذ إلى مناطق أكثر عُزلة، وأظهرت صور من المنطقة أمس أشجارا متساقطة وبحارا متلاطمة ومنازل خشبية سوتها العاصفة بالأرض والركام العائم فوق مياه الفيضانات الموحلة.

وشُرد أكثر من 8 آلاف شخص، وتضرر قرابة ألفي مبنى بينها مستشفى، ولحقت أضرار بالغة بأكثر من مئة منزل بسبب الإعصار الذي تحرك فوق المحيط الهندي صباح اليوم متجها صوب شمال أستراليا.

الجزيرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: