رياضةسوشيال ميديا

نشطاء يعبرون عن غضبهم من إدراج أبو تريكة في قوائم الإرهاب

دشنوا هشتاج #ابوتريكه_مش_ارهابي

علي المصري –

تصدّر وسم “أبوتريكة مش إرهابي” المنصات المصرية وسط حملة تضامن شعبية مع نجم الكرة محمد أبو تريكة، بعد توصية نيابة النقض المصرية بتأييد قرار محكمة الجنايات بإدراجه وأكثر من 1500 آخرين على قوائم الإرهاب.

 حيث عبّر النشطاء عن غضبهم من القرار، الذي وصفوه بالمجحف بحق أحد أبرز الأسماء في تاريخ كرة القدم في مصر.

وأعاد ناشطون تداول مقطعا لأبو تريكة يقول فيه “الشعب المصري متقدرش تضحك عليه”، وسبق أن قال ذلك ردا على الحملة الإعلامية التي شُنت ضده عام 2019.

وغرّد وليد محمد “كيف لشخص يلقى كل هذا الحب والاحترام من جميع المسلمين والعرب أن يكون إرهابيا.. أبو تريكة الإنسان الوحيد في هذا العصر الذي اتفقت الشعوب العربية في حبه.. بالنسبة لي والله إن أكثر شخصية عربية أحبها وأحترمها هي الماجيكو”.

وكتب البرلماني المصري السابق نزار غراب “وصف مصر باختصار: جهة قضائية تمثل عدالة: النيابة العامة توصي بوضع اسم لاعب كرة: أبو تريكة على قوائم: الإرهاب.. السبب: اعتقاد اللاعب أن له الحق في اعتناق رأي سياسي يخالف نظام الحكم”.

وقال هشام حمادة “#ابوتريكه_مش_ارهابي.. تريكة صوت الطيبة والمصرية الأصيلة.. صوت الشارع والحارة ولحظات الشقى والراحة.. تريكة صوت الضمير الحي.. تريكة ابن الشعب ونقطة ضوء في نهاية نفق مظلم.. تريكة أمير القلوب”.

أما عبد الرحمن السيد فكتب “#ابوتريكة مدعو من الفيفا لافتتاح كأس العالم في قطر ابعتوا جواب للفيفا إنه إرهابي.. في إرهابي يحضر افتتاح أكبر بطوله للكرة في العالم؟ تريكة ديما مشرفنا”.

وقال حاتم نسر “بتخلو أبو تريكة إرهابى؟ انتو كده بتحببونا في الإرهاب مش بتكرهونا فيه عشان أبو تريكة هو العشق.. بنحبك ومش هنسيبك يا أبو تريكة”.

الجزيرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: