اخبارعربي

يحيى السنوار رئيسا لحماس

الحقيقة بوست  –

أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، فوز يحيى السنوار رسميًا برئاسة حماس في غزة، مؤكدًا أن التزام “حماس” بدورية انتخاباتها الداخلية كل أربعة أعوام، يؤكد جدية الحركة في الانتخابات التشريعية القادمة والرئاسية والمجلس الوطني الفلسطيني.

وأكد هنية، اليوم ، في تصريح صحافي له، أن الانتخابات موقع ومكانة الحركة في الخارطة السياسية الفلسطينية كشريك في قيادة المشروع الوطني.

وفي وقت سابق، أعلنت مصادر فلسطينية اليوم الاربعاء، فوز يحيى السنوار برئاسة حركة حماس في قطاع غزة لدورة ثانيية.
وجاء ذلك، بعد منافسة شديدة مع نزار عوض الله، حيث تمت اعادة الانتخابات 4 مرات حتى حسمها السنوار باغلبية 167 صوتا.
من جانبه، أصدر عوض الله، عضو المكتب السياسي بحركة حماس، بياناً صحفياً، عقب إعادة انتخاب السنوار، بارك فيه  “لحيى السنوار ثقة إخوانه باختياره لحمل راية الحركة للدورة القادمة وقد كان نِعم القائد في حمل الراية للدورة السابقة وتقدم بها لتحقيق أهدافها”.

واكد وقوفه إلى جانب “أبو إبراهيم وقيادة الحركة ونقف لجواره في كل موقع وموقف لتحقيق أهداف مشروعنا وحركتنا”.

ودعا عوض الله  “جميع الإخوة الذين شاركوا في العملية الانتخابية ومنحوا ثقتهم للأخ أبو إبراهيم أو الأخ أبو عبيدة وجميع أبناء الحركة بأن يعملوا ويكونوا صفاً واحداً إخوة متحابين لرفعة راية حركتا ودعوتنا، ومواجهة التحديات التي تواجهها حركة حماس”.

وشدد في بيانه على “أن المنتصر في هذه الانتخابات هي فلسطين وحماس وشورى حماس وأُخوة أبناء حماس ووحدة هذه الحركة، فخيارنا جميعاً واحد، وهو رفع راية هذه الحركة وتحقيق أهدافها وطموحاتها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: