اخبارعربي

صحف عبرية: منافس السنوار لقيادة حماس قد يطيح به

عوض الله من القادة القدماء للحركة وكان مقربا من الشيخ ياسين

رامي أحمد  – 

تتابع وسائل الإعلام العبرية، باهتمام مجريات الانتخابات الداخلية في حركة حماس، والمنافسة بين المرشحين لتولى قيادة الحركة في قطاع غزة. وذكرت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية، أن السنوار يواجه منافسا قويا في الانتخابات، قد يطيح به ويحل محله بقيادة الحركة.

وبحسب الصحيفة العبرية، يعد نزار عوض الله المنافس الأقوى للسنوار، وهو رجل الظل غير المعروف، لأنه لا يظهر كثيرا في وسائل الإعلام، وان عوض الله من القادة القدماء لحركة حماس، وتم اعتقاله مسبقا، وإسرائيل هدمت منزله بغزة، ولقد شغل بالسابق عضو المكتب السياسي للحركة.

وأضافت يديعوت، أن عوض الله الذي تنافس في أربع جولات أمام السنوار، من مؤسسي الحركة القدماء، وكان مقربا من الزعيم الروحي أحمد ياسين.

ولفتت إلى انه غير معروف، لأنه لا يظهر كثيرا بوسائل الإعلام مثل السنوار، لكن هذا الأمر لا يقلل من قدراته القيادية، وقوة علاقاته الداخلية بالحركة.

وأشارت الصحيفة، الى أن المهندس نزار عوض الله، 64 عاما، يعتبر من المعتدلين بحركة حماس، وأكثر تمثيلا من السنوار داخل الحركة.

المختص بالشأن الصهيوني سعيد بشارات خلال متابعته للأمر هناك وجه آخر يتشكل للشرق الأوسط الجديد، فليس التطبيع والزيارات الس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: