اخبارخليجدوليعربي

بايدن أكد لسلمان الأهمية التي توليها بلاده لحقوق الإنسان وحكم القانون

في اتصال هاتفي تناولا قضايا المنطقة والمستجدات ذات الاهتمام المشترك

خالد محفوظ – 

 

أفادت وكالة الأنباء السعودية “واس”، ليل امس، بأنّ العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، أجرى اتصالاً هاتفياً مع الرئيس الأميركي، جو بايدن، تناول “أهم قضايا المنطقة والمستجدات ذات الاهتمام المشترك، وبحث السلوك الإيراني في المنطقة وأنشطته المزعزعة للاستقرار ودعمه للجماعات الإرهابية”.

ووفق الوكالة، أكد الملك سلمان وبايدن، خلال الاتصال، على “عمق العلاقة التي تربط بين البلدين، وأهمية تعزيز الشراكة بينهما بما يخدم مصالحهما ويحقق أمن واستقرار المنطقة والعالم”.

وبحسب “واس”، “شكر خادم الحرمين الشريفين في هذا الصدد الرئيس الأميركي على التزام الولايات المتحدة الأميركية الدفاع عن المملكة”، مشيرة إلى أن بايدن أكد أنه لن يسمح لإيران بامتلاك السلاح النووي.

كما أكد الملك سلمان في الاتصال مع بايدن، وفق “واس”، “حرص المملكة للوصول إلى حل سياسي شامل في اليمن وسعيها لتحقيق الأمن والنماء للشعب اليمني”، فيما أثنى الرئيس الأميركي على دعم المملكة لجهود الأمم المتحدة للوصول لهدنة ووقف لإطلاق النار في اليمن.

من جهته، أفاد البيت الأبيض، في بيان، بأنّ بايدن “أبلغ الملك سلمان بأنه سيعمل على جعل العلاقات الثنائية قوية وشفافة قدر الإمكان”، واصفاً الاتصال مع العاهل السعودي بأنه “كان جيداً”.

وأضاف البيان أنّ بايدن والملك سلمان “بحثا الأمن الإقليمي بما في ذلك الإنهاء السلمي للحرب في اليمن والتزام أميركا بمساعدة السعودية في الدفاع عن أراضيها أمام هجمات الجماعات المتحالفة مع إيران”. وذكر أنّ بايدن “أكد على الأهمية التي توليها الولايات المتحدة لحقوق الإنسان وحكم القانون عالمياً”.

وفي وقت سابق الخميس، أوردت وكالة الأنباء السعودية أنّ وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، تلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره الأميركي، أنتوني بلينكن.

وأضافت الوكالة “بحث الجانبان خلال الاتصال العلاقات الثنائية والشراكة الاستراتيجية بين البلدين، واستعرضا أوجه التعاون بشأن التحديات الإقليمية والدولية”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: