اخبارتركياتقاريرخليجدوليعربيمصر

د. سعد الفقيه يكشف لـ”الحقيقة بوست” فحوى تقرير الاستخبارات الأمريكية عن قتل خاشقجي

يكشف تخطيط ومتابعة وإشراف بن سلمان على تصفية خاشقجي وتحديد طريقة قتله

الحقيقة بوست – 

التقرير سيكون ذخيرة لبايدن للضغط على بن سلمان للإفراج عن الأمراء ووقف حرب اليمن

توقع الدكتور سعد الفقيه المعارض السعودي ورئيس الحركة الإسلامية للإصلاح،‎ أن يدين تقرير الاستخبارات الأمريكية ولي العهد السعودي بشكل صريح ويتهمه بالضلوع في مقتل الصحفي جمال خاشقجي، لافتاً إلى أن التقرير اطلع عليه أعضاء سابقين في الكونجرس.

وأوضح الفقيه في تصريحات خاصة لـ”الحقيقة بوست”، أن التقرير سيتحدث بشكل صريح ويكشف أن: محمد بن سلمان هو القاتل لخاشقجي وهو الذي أمر وخطط وتابع وأشرف على القتل، بل وحدد الطريقة بالتقطيع وحرق الجثة، مؤكداً ان التقرير سيكشف أيضا ان بن سلمان هو من ألف رواية ان مجموعة متمردة هي التي قتلت خاشقجي.

واشار الفقيه إلى أن نشر التقرير سيكون ذخيرة جديدة لبايدن للضغط على بن سلمان لتنفيذ بعض المطالب كالإفراج عن الامراء ووقف حرب اليمن، منوهاً، إلى أن الادارة الأمريكية تؤمن أن مصالحها مع الأسرة الحاكمة في السعودية وليست مع محمد بن سلمان.

واعتبر الفقيه أن الضغوط التي سيمارسها بايدن على بن سلمان بعد نشر التقرير ستضعف من هيبته وسلطته أمام الرأي العام المحلي والدولي، لافتاً إلى أن الضغوط الامريكية اضافة إلى تحركات المعارضة السعودية وانشطتها ستزعج أيضا بن سلمان وتهز من صورته وسلطته

وبحسب قناة NBC، سيصدر بايدن اليوم تقريرًا استخباراتيًا يخلص إلى أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وافق على مقتل الصحفي ⁧‫جمال_خاشقجي‬⁩ في 2018 ، حسبما أفاد ثلاثة مسؤولين أمريكيين مطلعين.

ويلقى التقرير الجديد اللوم على ولي العهد السعودي في مقتل جمال خاشقجي في 2018
‏وأنه سيمثل فصلاً جديدًا في العلاقة الأمريكية السعودية وانفصالًا واضحًا عن سياسة ترامب في المراوغة بشأن دور الدولة السعودية في القتل الوحشي” بحسب شبكة تلفزيون NBC الأميركية.

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: