اخبارعربي

العراق.. تجدد التظاهرات وإغلاق جسر وسط مدينة الناصرية

طالبت بإقالة المحافظ وكشف قتلة المتظاهرين والإفراج عن الناشطين

خالد محفوظ – 

تجددت في مدينة الناصرية ظهر اليوم، التظاهرات المطالبة باقالة محافظ ذي قار، واغلق العشرات من المحتجين جسر النصر وسط المدينة .

والاثنين الماضي قتل متظاهران واصيب 21 آخرين بجروح بينهم 12 من القوات الامنية، خلال تجدد التظاهرات، في مدينة الناصرية، مركز محافظة ذي قار للمطالبة بإقالة المحافظ وكشف قتلة المتظاهرين والإفراج عن الناشطين المدنيين المختطفين.

وأكد مصدر أمني عراقي قيام السلطات المحلية بفرض حظر تجوال شامل في المحافظة بعد الاشتباكات التي حصلت بين المتظاهرين والقوات الأمنية والتي أدت الى سقوط قتيلين و21 جريحاً بينهم 12 من القوات الأمنية. وأشار المصدر إلى أن «الوضع بات حرجاً، لذلك تم فرض حظر شامل للتجوال في عموم محافظة ذي قار من أجل السيطرة على الوضع».

وكان مصدر أمني في ذي قار ذكر في وقت سابق أن «عمليات كر وفر حدثت بعد ظهر الإثنين بين القوات الأمنية والمتظاهرين في المنطقة المحصورة ما بين ساحة الحبوبي (معقل المتظاهرين) وتقاطع البهو في مدينة الناصرية». وأضاف أن «المتظاهرين قاموا بحرق الاطارات المستعملة وكذلك بعض النفايات لقطع الطرق». وأوضح أن المتظاهرين يطالبون بإقالة محافظ ذي قار من منصبه احتجاجاً على تردي الخدمات، كما يطالبون الجهات المختصة في المحافظة بضرورة كشف قتلة المتظاهرين والإفراج عن «الناشطين المدنيين المختطفين».

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: