اخبارخليجدوليعربي

أبو ظبي تستجدي نتنياهو حضور الشركات الإسرائيلية معرض “آيدكس”

تضم البعثة الإسرائيلية 270 مشاركًا من 50 شركة أمنية

الحقيقة بوست  – 

ذكر موقع “i24 news” الإسرائيلي، أن 25 شركة صغيرة تابعة للصناعات الأمنية الإسرائيلية قدمت التماسًا عاجلًا إلى المحكمة المركزية في تل أبيب أمس الخميس ضد قرار منعها من المشاركة في معرض “آيدكس” للصناعات الأمنية في أبو ظبي بالإمارات والذي سيتم افتتاحه يوم الأحد.

وأمرت قاضية المحكمة الحكومةَ الإسرائيلية بتقديم رد عاجل اليوم حول سبب منع هذه الشركات، فيما ستعقد المحكمة جلسة عاجلة لمناقشة القضية بعد ظهر اليوم.

وأفاد موقع “غلوبس” بأن الاماراتيين منظمي المعرض بعثوا رسالة إلى رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، طالبوه فيها بالتدخل حتى يتمكن مئات الراغبين من إسرائيل من المشاركة في المعرض.

وكانت الحكومة الإسرائيلية وافقت على مشاركة الصناعات الأمنية الإسرائيلية في أعمال المعرض قبل ثلاثة اشهر، لكن لجنة الاستثناءات المسؤولة عن الرحلات إلى الخارج أصدرت قرارها بمنع مشاركة هذه الشركات في المعرض بسبب الإغلاق المفروض على مطار “بن غوريون”.

في المقابل أفاد موقع “كلكليست” الاقتصادي العبري، أن الصناعات الدفاعية الثلاثة الكبيرة، الصناعات الجوية، شركة “إلبيت”، وشركة “رفائيل” سيشاركون في المعرض في أبو ظبي عن طريق معدات أرسلوها قبل فترة.

وبحسب الموقع، فإن شركة “إلبيت” سترسل طواقمها في الولايات المتحدة، أو الذين توجهوا قبل أسبوعين إلى الهند والذين حصلوا على موافقة ديوان رئيس الحكومة في اللحظة الأخيرة، ولم يعودوا بعد إلى البلاد.

وتضم البعثة الإسرائيلية 270 مشاركًا من 50 شركة أمنية إسرائيلية كان من المفترض أن تُقلع هذا الأسبوع إلى أبو ظبي للمشاركة في المعرض، لكن الطلب رُفض من قبل لجنة الاستثناءات المسؤولة عن الرحلات إلى الخارج.

يُشار إلى أن معرض “آيدكس” IDEX الأمني الدولي المنعقد في الإمارات في الفترة من 21 حتى 25 من شباط/ فبراير الحالي، يُنظم كل عامين في أبو ظبي، وسيشارك به 100 دولة.

عكا للشؤون الاسرائيلية

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: