اخبارعربيمصر

انتفاضة صعيدية ريفية أوقفت برنامج تامر أمين

قناة النهار: الصعيد والريف برجاله وسيداته قوام هذه الأمة

علي المصري – 

على خلفية تصريحات اعتبرها كثيرون مسيئة لأهالي الصعيد جنوب مصر، قررت هيئة مكتب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المصري، وقف برنامج تامر أمين الذي يقدمه على قناة النهار إلى حين استدعائه والتحقيق معه يوم الأحد المقبل.

وأكد المجلس ضرورة تعظيم القيم السلوكية والأخلاقية، كما أكد الاحترام الكامل لأهالي الصعيد الذين يمثلون الشهامة والمروءة والرجولة، وفق بيان صادر عن المجلس الحكومي المختص بالإشراف على الإعلام.

كما أعلنت شبكة قنوات النهار، في بيان رسمي، اعتذارها لجميع أهالي صعيد مصر وريفها، بعدما وصفته بـ “الخطأ غير المقصود”، الذي جاء في برنامج “آخر النهار” على لسان تامر أمين، أثناء حديثه عن مواجهة الزيادة السكانية في مصر.

وقالت الشبكة إن “أهل الصعيد في جنوب مصر وأهل الريف في الوجه البحري بشمال مصر، برجاله وسيداته، هم قوام هذه الأمة، وإن رموز مصر على مر التاريخ جاءوا من نبت هذه الأرض الطبية، وكانت لهم بصمات كبيرة في كل المجالات”.

وفجّر حديث أمين موجة من الغضب على مواقع التواصل بين سياسيين ونشطاء، لما تضمن من إساءة لأهل الريف والصعيد، كما انتشرت مقاطع فيديو لمواطنين يردون على ما وصفوها بالإهانة المرفوضة.

الجزيرة

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: