اخبارتركياخليجدوليعربيمصر

“علماء المسلمين” يقيم مؤتمرا علميا افتراضيا

حول "موقف الأمة الإسلامية من الديانة الإبراهيمية"

مصطفى خالد – 

تقيم لجنة الدعوة بالاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الأحد 9 رجب 1442هــ الموافق 21 فبراير الجاري، مؤتمرا علميا حول “موقف الأمة الإسلامية من الديانة الإبراهيمية”.

ويشهد المؤتمر الذي يرعاه الاتحاد بالتعاون مع رابطة علماء المسلمين، وهيئة علماء المغرب العربي، وهيئة علماء فلسطين في الخارج، مشاركة نخبة متميزة من علماء الأمة يمثلون 18 دولة.

وهذا المؤتمر الإسلامي العالمي يشارك فيه علماء يمثلون الأمة الإسلامية من جميع البلدان والشعوب التي تمثل المجتمعات الإسلامية.

ويسعى المؤتمر لجمع كلمة المسلمين في مواجهة هذه البدعة والتعبير عن رفض قاطع لهذه البدعة من سائر شرائح المسلمين في العالم الإسلامي كافة.

ويتقدم المشاركين، الأمين العام للاتحاد فضيلة الشيخ العلاّمة علي القره داغي، والسادة أصحاب الفضيلة أعضاء مجلس أمناء الاتحاد: “الشيخ العلاّمة محمد الحسن ولد الددو، والشيخ عكرمة صبري، والشيخ الدكتور عبدالحي يوسف، والشيخ الدكتور سلمان الندوي، والشيخ الدكتور عبدالوهاب إيكنيجي، والشيخ الدكتور إبراهيم أبو محمد.

كما يشارك أعضاء الاتحاد، الشيخ الدكتور عمر بن عمر، والدكتور عبدالله السادة، والدكتور أنجوغو إمباكي صمب.

ويسلط المؤتمر الضوء على عدة محاور أهمها: “المحور التاريخي حول تاريخ هذه البدعة”، و “المحور العقدي حول حكم الشريعة في مثل هذه الدعوات والوسائل الممكنة لحماية الجيل منها”، و “المحور السياسي حول الدوافع والنتائج”، و “المحور الاجتماعي حول أثر هذه البدع في تفتيت النسيج الاجتماعي للأمة الإسلامية”.

ويكون المؤتمر افتراضيا حيث سيتم بث فعالياته عبر برنامج زوم وينشر على قناة الجزيرة مباشر وعلى صفحات التواصل الاجتماعي للاتحاد

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: