اخبارخليجدوليعربيمصر

وفد أمني إسرائيلي زار السودان ساعة فقط

الحقيقة بوست  –

أجرى وفد أمني إسرائيلي زيارة سريعة إلى السودان، على متن طائرة خاصة، حطت في مطار الخرطوم.

وكشف شمعون آران، المحلل السياسي في هيئة البث الإسرائيلية «كان»، اليوم، أن بعثة أمنية إسرائيلية زارت السودان، موضحًا أن الطائرة وصلت مطار الخرطوم في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف مساءا، وغادرته في الثانية عشرة والنصف صباحا.

واشار مراسل صحيفة ” إسرائيل هيوم” إلى وجود تأكيدات أمنية داخل إسرائيل، أن وفداً أمنياً قام بزيارة خاطفة إلى الخرطوم عاصمة السودان الليلة الماضية.

ومن الواضح ان مهمة الوفد كانت قصيرة وتتعلق بأمر ما يتعلق بتنسيق أمني مع القيادة العسكرية او وضع ترتيبات ما متعلقة بالتطبيع وكثيرا ما تجري مثل هذه السفريات ولا تطول على سبيل المثال الوفود الامنية، التي تذهب إلى القاهرة أو قطر في امور ترتيب التفاهمات مع غزة لا تطول فقط ويتم الامر على وجه السرعة.

وتسعى تل أبيب إلى وضع آليات وتسريع وتيرة بلورة اتفاق لتطبيع العلاقات والسلام مع السودان، بعد الاتفاق الذي توصلا إليه برعاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وأجرى إيلي كوهين وزير المخابرات لدى الاحتلال الإسرائيلي، زيارة إلى السودان، منذ نحو ثلاثة أسابيع، على رأس وفد رسمي، أجرى خلالها عدة لقاءات مع مسئولين سودانيين، أبرزهم عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس السيادي في السودان، وياسين إبراهيم وزير الجيش السوداني، بشأن القضايا الدبلوماسية والأمنية والاقتصادية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: