اخبارخليجدولي

وزير الخارجية القطري: الدوحة مستعدة لتسوية الملفات العالقة بين واشنطن وطهران

أكد أن المنطقة تحتاج لتوجه جديد يركز على التعاون الإقليمي

خالد محفوظ – 

أجرى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني محادثات مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف في طهران.

ونقلت وزارة الخارجية الإيرانية عن الوزير القطري أن بلاده مستعدة للعب دور مؤثر في إطار التعاون الإقليمي، بهدف تسوية الملفات العالقة.

وأضاف أن المنطقة تحتاج إلى توجه جديد يركز على التعاون الإقليمي، حسب تعبيره، مؤكدا تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك في مختلف المجالات بين البلدين.

من جانبه، قال وزير الخارجية الإيراني إن بلاده تؤكد ضرورة التعاون الإقليمي المشترك لحل الملفات العالقة في المنطقة، وإن العلاقات القطرية الإيرانية تلعب دورا مهما في هذا الشأن.

وأضاف، خلال لقاء وفدي البلدين، أن طهران ترحب بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، وتشيد بالخطوات التي اتخذتها الدوحة لكسر الحصار المفروض عليها، حسب تعبيره.

وكان وزير الخارجية القطري قد دعا قبل فترة في حوار مع قناة إعلامية أميركية دول مجلس التعاون للدخول في حوار مع طهران وأعلن استعداد بلاده لعقد اجتماع بين الدول الست للمجلس والجمهورية الإسلامية الإيرانية.

من جانبه، رحّب وزير الخارجية الإيراني في تغريدة له على “تويتر” بمقترح الحوار بين إيران والدول الخليجية.

وقبل أيام، قال الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني -خلال استقباله نظيره التركي مولود جاويش أوغلو في قطر- إن الدوحة وأنقرة تشجعان واشنطن وطهران على الانخراط مرة أخرى في حل أزمة الملف النووي بالطرق الدبلوماسية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: