اخبارخليجدوليعربي

وزير خارجية قطر: اتصالاتنا مع الأميركيين والإيرانيين مستمرة

مصطفى درويش – 

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اليوم ،خلال مؤتمر صحافي مع نظيرته الإسبانية أرانشا غونزاليس لايا، التي تزور قطر ضمن جولة خليجية، أن الاتصالات مع الجانبين الأميركي والإيراني لم تتوقف، مبيناً أنه “يهمنا عدم التصعيد في المنطقة”.

وذكر الوزير القطري في هذا السياق أن دولة قطر “ستواصل جهودها للتهدئة في المنطقة”، مشيراً إلى أن إيران دولة جارة والولايات المتحدة حليف استراتيجي لقطر وما يحدث في المنطقة “ينعكس علينا مباشرة”.

وأضاف أنه “من المهم أن لا نرى تصعيدا في المنطقة، فالاتصالات مستمرة مع جميع الأطراف لإجراء مشاورات في قضية إيران، وغيرها من قضايا المنطقة المختلفة الأخرى، حيث تسعى قطر لأن يكون هناك خفض للتصعيد، وعودة للعملية السياسية وإلى الاتفاق النووي”.

 ولفت إلى أن “الجهد القطري جزء من الجهد الدولي، وقطر مستعدة دائما للمساهمة في إعادة الاستقرار للمنطقة في حال طلب منها ذلك، وهي مستمرة في جهودها، لأن هذا الشأن يهم قطر بشكل مباشر”.

وبين وزير الخارجية القطري أنه جرى خلال اللقاء مع وزيرة الخارجية الإسبانية بحث العلاقات بين قطر وإسبانيا في المجالات الاقتصادية والتعاون في مجالات التنمية، وجرت مناقشة الشؤون الإقليمية، مثمنا الموقف الإسباني من القضية الفلسطينية وحل الدولتين، ولفت إلى التوقيع على اتفاقية للتعاون في المجال الثقافي والرياضي بين البلدين خلال زيارة الوزيرة الإسبانية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: