اخباراقتصادخليجسوشيال ميديا

بايدن يلغي قرار استثناء الإمارات من الرسوم الجمركية لإضراره بالأمن القومي

الحقيقة بوست –

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي جو بايدن أبطل قرار الرئيس السابق دونالد ترامب استثناء دولة الإمارات من رسوم جمركية على واردات الألومنيوم، وذلك قبل أن يصبح الاستثناء ساري المفعول.

وقال بايدن إن مصالح الأمن القومي الأميركي تقتضي، في الوقت الراهن، المحافظة على المعاملة الجمركية المطبقة على واردات مادة الألومنيوم من الإمارات.

وكان ترامب قد أعلن، في آخر يوم له في السلطة، أنه أعفى الإمارات من رسوم تبلغ 10% فرضت على معظم واردات الألومنيوم عام 2018، مشيرا إلى اتفاق البلدين على نظام حصص سيحدّ من واردات الألومنيوم.

وكان من المقرر أن يدخل الإعفاء حيز التنفيذ يوم الأربعاء المقبل، إلا إدارة بايدن اعلنت إنها ستعلّق هذا الاتفاق مؤقتا وغيره من الاتفاقات لمراجعتها.

وأفاد قرار البيت الأبيض، أمس، بأن رسوم الألومنيوم ستكون أكثر فاعلية في حماية المنتجين المحليين من “الحصة غير المختبرة” التي أعلنها ترامب.

وقال بايدن “من وجهة نظري، تشير الأدلة المتاحة إلى أن الواردات من الإمارات لا تزال تحل محل الإنتاج المحلي ومن ثم تهدد بالإضرار بأمننا القومي”.

وأضاف “أرى أن من الضروري والمناسب في ضوء مصالح أمننا القومي أن نبقي في هذا الوقت على الرسوم الجمركية المطبقة على واردات الألومنيوم من الإمارات العربية المتحدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: