اخبارخليجمصر

“الانتقالي السوداني” يزور عددا من الدول للتعريف بالتوترات الحدودية مع إثيوبيا

عماد الفاتح –

كشف عضو المجلس السيادي الانتقالي في السودان، محمد الفكي سليمان، أنه سيرأس وفداً في زيارة رسمية إلى السعودية، الأربعاء، لبحث أزمة الحدود “السودانية – الإثيوبية” الأخيرة، إضافة إلى مناقشة القضايا الثنائية بين الخرطوم والرياض. 

وقال “سليمان”، إن الوفد يضم وزير الشؤون الدينية والأوقاف، نصر الدين مفرح، وستستمر الزيارة ليوم واحد، لافتاً إلى أن هناك جلسة مباحثات مشتركة ستُعقد مع وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، حول أزمة الحدود مع إثيوبيا، إلى جانب قضية سد النهضة، وبحث القضايا الثنائية الإقليمية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين. 

ووفقاً للمصادر، فإن الزيارة تأتي في إطار حملة تعريف رؤساء وقيادات عدد من الدول بالتوترات الحدودية بين السودان وإثيوبيا، وموقف الخرطوم من الأزمة.

وكشفت مصادر بالحكومة الانتقالية، عن جولة مرتقبة لأعضاء المجلس السيادي الانتقالي إلى كل من: الإمارات، وقطر، وجنوب إفريقيا إلى جانب كينيا.

وأعلن المجلس السيادي الانتقالي، توجّه محمد حسن التعايشي، عضو مجلس السيادة الانتقالي، الثلاثاء، إلى جمهورية جنوب إفريقيا، حاملاً رسالة خطية إلى رئيسها ماتاميلا سيريل رامافوزا.

كما ستشمل الزيارة أيضاً كينيا، وتسليم رسالة خطية إلى رئيسها أوهورو كينياتا، لتوضيح ما يحدث على الحدود بين السودان وإثيوبيا، بحسب بيان صادر عن المجلس السيادي.

وقالت المصادر، إنه من المتوقع أن يزور رئيس المجلس السيادي الانتقالي، عبدالفتاح البرهان، الإمارات والكويت مطلع فبراير المقبل، لافتة إلى أن نائب رئيس المجلس السيادي الانتقالي محمد حمدان دقلو، سيغادر إلى قطر يوم الجمعة المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: