اخبارعربيمصر

الجيش السوداني يتصدى لقصف مدفعي إثيوبي

مسؤول عسكري أميركي يصل الخرطوم لبحث القدرات الأمنية والدفاعية

عماد الفاتح –

قال مصدر عسكري إن الجيش السوداني تصدى، مساء أمس، لقصف مدفعي إثيوبي في منطقة جبل أبو طيور، مضيفا أن مدفعية الجيش تصدت بقوة وأسكتت المدفعية المعتدية.

وأكد المصدر عدم تسجيل إصابات أو خسائر مع الاحتفاظ بحق بالرد في الوقت والمكان المناسب.

وكان الجيش السوداني قد أعاد منذ نوفمبر الماضي، انتشاره في منطقتي الفشقة الصغرى والكبرى، بعد أن استرد أراضي من مزارعين إثيوبيين كانوا يزرعونها تحت حماية ميليشيات إثيوبية منذ عام 1995.

واستعاد الجيش السوداني سيطرته على مناطق “خور شد” و”قلع البان” المحيطة بجبل أبو طيور وتقعان داخل الأراضي السودانية بعمق 7 كيلو متر من جبل أبو طيور.

من جهة ثانية، أفادت وكالة الأنباء السودانية (سونا) على موقعها الإلكتروني بوصول مسؤول عسكري أميركي إلى الخرطوم، اليوم، في زيارة هي الأولى بعد رفع اسم السودان من ” قائمة الدول الراعية للإرهاب”.

وقالت الوكالة أن المسؤول الأمريكي “يصل إلى البلاد اليوم (الثلاثاء) السفير أندرو يونغ نائب، قائد القيادة العسكرية الأميركية في إفريقيا لشؤون الارتباط المدني العسكري في زيارة تستغرق يومين”.

وأضافت سونا أن يونغ “سيتناول خلال لقاءاته بناء القدرات الأمنية والدفاعية وبحث تعزيز الأمن والاستقرار في السودان والمنطقة”.

ومن المقرر أن يلتقي المسؤول الأميركي رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق عبد الفتاح البرهان، ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك، إلى جانب وزير الدفاع ورئيس أركان الجيش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: