اخبارعربيمصر

السيسي يواصل وعوده الكاذبة

علي المصري –

أكد عبدالفتاح السيسى اليوم على الانتهاء من تطوير كافة القرى المصرية وحل مشاكلها خلال فترة لا تتجاوز ثلاث سنوات مقبلة.

وأضاف السيسى، خلال افتتاح مشروع الاستزراع السمكى بمنطقة شرق التفريعة بمحافظة بورسعيد، ان الاعتماد على الشركات الوطنية المصرية ساهم فى تقليل تكاليف المشروعات التى يجرى تنفيذها في مصر.

وأشار إلى أن مشروع تطوير الريف المصري تقوم بتنفيذه”أياد مصرية خالصة”.

 وقال قائد الانقلاب ان القطار السريع المتوقع إنشاءه من مدينة 6 أكتوبر وحتى محافظة أسوان، سيوفر الوقت بشكل كبير على المواطنين.

ويستمر السيسي في سلسلة وعوده الكاذبة التي بدأت منذ ترشحه للرئاسة للمرة الأولى، ففي حين لم يقدم خطة انتخابية، لكنه ظهر في لقاء تلفزيوني مع الإعلاميين إبراهيم عيسى ولميس الحديدي على قناة سي بي إس، في 6 مايو/ أيار 2014، ليقول إن «المواطن سوف يشعر بتحسن خلال عامين، تحسن في الاقتصاد والتعليم والصحة في حياته عامة».
وعد آخر للسيسي، أطلقه في 23 مايو/ أيار 2015، قال فيه، إنه سيطلق شبكة طرق خلال عام تربط أنحاء البلاد، إلا أن هذه المشروعات ورغم تأخر تدشينها عن المدة التي أعلنها السيسي، أنهار بعضها بعد عام واحد من افتتاحها، مثل مشروع الطريق الدائري الإقليمي الذي افتتح في 9 سبتمبر/ أيلول 2018، وبعد عام واحد في 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2019، حدث هبوط أرضي كبير فيه وتوقف العمل به بسبب أمطار دامت لمدة ساعة واحدة.
وجدد السيسي وعد العامين، في 19 سبتمبر / أيلول 2014، وأكد عليه مرة أخرى، بعد توليه منصب الرئاسة بشهرين، في كلمته بمناسبة عيد الفلاح، لكن يبدو أن مهلة العامين لم تبدأ مثلما توقع الجميع مع توليه مهام الرئاسة في شهر يوليو/ تموز 2014، إذ استمر يجدد وعد العامين حتى بعد مرور قرابة الستة أشهر على توليه المنصب، ففي افتتاح مشروعي مطار الغردقة الدولي والميناء البحري ردد مرة أخرى وعد العامين، دون حساب المدة المقتطعة قائلاً: « أيها المصريون البسطاء! اطمئنوا يا مصريين؛ خلال عامين سترون النتائج».

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. السيى ليس بكذاب واتقوا الله يا عبيد المال ………………..
    طرق جديده وعمل وطور القديم منها
    – مطارات جديده وعمل
    – كهرباء وحلها
    – وقود وحل مشلكه الوقود
    – الاسر الفقيره وعملها رواتب
    – مدن جديده للشباب وفرها فىكل محافظه
    – عشوائيات وطورها
    – القوات المسلحه وطورها وباسلحه جديده كمان
    – قناة للسويس جديه وعملها
    – سيناء وطهرها من امثالكم يا اوباش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: