اخبارخليجعربي

د. سيسي: المصالحة الخليجية تنهي حالة الاستقطاب في المنطقة

الحقيقة بوست –

قال الدكتور التيجاني سيسي رئيس “تحالف نهضة السودان، ان ما تم اعلانه بالامس من فتح للحدود البرية والبحرية بين دولة قطر والمملكة العربية السعودية ملمح سيكون ذا تأثير على رسم مستقبل المنطقة وما تواجهه من تحديات ومخاطر خاصة ما يتصل بسياسات المحاور التي أضرت بالكثير من الدول وعمقت خلافات غذتها دوائر عالمية فيما نشهده من نزاعات وما يتصل بها في المحيط العالمي.
وهنئ السياسي السوداني قادة دول الخليج وشعوبها، مشيراً إلى أن الأمل معقود على منوالهم أن يتسامي جميع الاطراف عما يفرق بينها.

واضاف سيسي: نامل ان تشكل قمة الرياض بداية لانفراج الازمة التي كادت ان تعصف بوحدة دول الخليج ومصالحها وامنها القومي، لافتا إلى أن اهم النتائج الايجابية التي ستتحقق من المصالحة الخليجية هي انهاء حالة الاصطفاف والاستقطاب في الخليج، وفي الوطن العربي والاسلامي والتي تنامت وازدادت وتيرتها في اعقاب اعلان الحصار على دولة قطر. واشاد السياسي السوداني بما تم، مؤكداً ان المصالحة تحمل رسائل مهمة ينبغي على السودان استيعابها في انتهاج سياسات متوازنة تحترم مصالح الجميع وتهدف الى تعزيز الاستقرار السياسي والاقتصادي في ظروف تشهد فيها البلاد هشاشة داخلية واطماعا خارجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: