اخبارخليجعربيمصر

اثناء انعقاد القمة.. مسؤول قطري رفيع يزور القاهرة

حسن عمران –

تدشينا لإنهاء الحصار الذي استمر ثلاثة أعوام ونصف وصل وزير المالية القطرى على بن شريف العمادى إلى القاهرة عصر اليوم الثلاثاء على رأس وفد بطائرة خاصة من الدوحة فى زيارة لمصر تستغرق عدة ساعات، بحسب صحيفة المشهد القطرية.

وتعد طائرة وزير المالية القطري أول طائرة تعبر الأجواء السعودية والمصرية بشكل مباشر من العاصمة القطرية منذ أزمة مقاطعة الرباعى العربى لقطر منتصف عام 2017.

وصرحت مصادر مطلعة بأن وزير المالية القطرى سيشارك خلال زيارته لمصر فى إفتتاح فندق سانت ريجيس على كورنيش نيل القاهرة والمملوك لشركة الديار القطرية ثم يعود مساء اليوم أو فى ساعة مبكرة من صباح غد الأربعاء إلى الدوحة.

وحصلت شركة الديار القطرية المالكة لفندق سانت ريجيس على كورنيش نيل القاهرة ، والذى يقع فى مكان مميز بين المتحف المصرى وجامعة الدول العربية ، على رخصة التشغيل وتجهز لافتتاح الفندق وتمكنت من استخراج التراخيص واشتراطات الحماية المدنية والتى عطلت افتتاح الفندق أكثر من 6 سنوات . وتبلغ استثمارات المشروع أكثر من 3ر1 مليار دولار ويضم المشروع برجين بإجمالى 515 وحدة بإجمالى مساحة 9360 متراً مربعاً.

وكانت مصر قد وقعت بيان العلا الخاص بالمصالحة مع قطر وقالت وزارة الخارجية، إن مصر تقدر وتثمن كل جهد مخلص بُذل من أجل تحقيق المصالحة بين دول الرباعي العربي وقطر، وفي مقدمتها جهود دولة الكويت الشقيقة، على مدار السنوات الماضية.

وأضافت الخارجية، في بيان صحفي أصدرته، اليوم الثلاثاء، أن سامح شكري، وزير الخارجية، غادر المملكة العربية السعودية عائدًا إلى أرض الوطن بعد أن قام بالتوقيع على بيان العلا الخاص بالمصالحة العربية. وأوضحت أن هذا الأمر يأتي في إطار الحرص المصري الدائم على التضامُن بين دول الرباعي العربي وتوجههم نحو تكاتُف الصف وإزالة أية شوائب بين الدول العربية الشقيقة، ومن أجل تعزيز العمل العربي المشترك في مواجهة التحديات الجسام التي تشهدها المنطقة، وهو ما دأبت عليه مصر بشكل دائم، مع حتمية البناء على هذه الخطوة الهامة من أجل تعزيز مسيرة العمل العربي ودعم العلاقات بين الدول العربية الشقيقة انطلاقًا من علاقات قائمة على حُسن النوايا وعدم التدخُل في الشئون الداخلية للدول العربية.

هذا، وتُقدّر مصر وتثمّن كل جهد مخلص بُذل من أجل تحقيق المصالحة بين دول الرباعي العربي وقطر، وفي مقدمتها جهود دولة الكويت الشقيقة على مدار السنوات الماضية.

ولم تؤكد مصادر رسمية في القاهرة نبأ الزيارة أو تحدد إن كانت هناك مقابلات رسمية ستتم أثناء زيارة المسؤول القطري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: