اخبارخليجعربي

“علماء المسلمين” يدين تفجيرات عدن ويطالب بوضع حد لمأساة الشعب اليمني

خاص/ الحقيقة بوست –

أعرب الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ الدكتور علي القره داغي، عن إدانته للهجمات الثلاث التي وقعت في مطار عدن اليمني، وأسفرت بحسب وسائل إعلامية عن قتل 25 شخصا على الأقل وإصابة العشرات.

وأكد القره داغي في تصريح له، أن هذه العمليات بالآثمة والإجرامية أياً كان مرتكبوها.

وبحسب وسائل إعلام دولية أن الهجمات وقعت الأربعاء الماضي بعيد وصول طائرة تقل الحكومة اليمنية الجديدة قادمة من السعودية، فيما قال شهود إن دوي انفجارات وإطلاق نار سُمع في المطار بعد قليل من وصول الطائرة.

ووصف القره داغي، هذه الحوادث بالإجرام الذي يستحق أشد العقوبات، محذراً من عواقب القتل فقال تعالى: (مِنْ أَجْلِ ذَٰلِكَ كَتَبْنَا عَلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا ۚ وَلَقَدْ جَاءَتْهُمْ رُسُلُنَا بِالْبَيِّنَاتِ ثُمَّ إِنَّ كَثِيرًا مِّنْهُم بَعْدَ ذَٰلِكَ فِي الْأَرْضِ لَمُسْرِفُونَ) المائدة 32.

وقدم القره داغي العزاء لأسر الضحايا ومحبيهم ولدولة اليمن شعبا وحكومة، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين، داعيا الله أن يرفع الغمة عن الأمة الإسلامية والعالم.

وفي الختام طالب الأمين العام باسم الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بوضع حد لمأسات إخواننا في اليمن، فاليمن في محن شديدة يجب على جميع المخلصين الوقوف معها ماديا ومعنويا وسياسيا وإغاثيا وإنسانيا ليخرج منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: