اخبارعربي

بعد توقيعه اتفاق التطبيع: الأحزاب العربية تجمد عضوية الحزب الحاكم في المغرب

جهاد الكلبوسي –

أعلن مؤتمر الأحزاب العربية، تجميد عضوية حزب العدالة والتنمية المغربي، بعد مباركته اتفاق التطبيع مع الكيان الصهيوني.

وقرر المؤتمر “تجميد عضوية حزب العدالة والتنمية المغربي في الأمانة العامة والمؤتمر العام للأحزاب العربية، وكذلك رفع اقتراح باتخاذ قرار بالفصل النهائي للحزب المذكور، يحال إلى الأمانة العامة للبت فيه في اجتماعها الأول، وتبليغ جميع الأحزاب الأعضاء بهذا القرار”.

وأعلن الأمين العام للمؤتمر العام للأحزاب العربية ​قاسم صالح​ أن “تجميد عضوية حزب العدالة والتنمية المغربي، تم بعد التشاور مع رئيس المؤتمر العام للأحزاب العربية صفوان القدسي وعملا بالميثاق والنظام الداخلي”.

وأدان صالح “انخراط أمين عام حزب العدالة والتنمية في مسار التطبيع مع الكيان الصهيوني، ممثلا بسعد الدين العثماني الوزير الأول في المغرب. وقال صالح : نرى في تلك الخطوة طعناً في صميم ​القضية الفلسطينية،​ وانتهاكا واضحا لتاريخ حزب العدالة والتنمية، وخرقاً لميثاق الأحزاب العربية”.

وختم إلى إنه “وفي ظل السكوت الرسمي وعدم إدانة التطبيع ورفضه، وسقوط ​جامعة الدول العربية​ ومؤسساتها، خاصة مكتب مقاطعة الكيان الصهيوني، فإننا ندعو كل مؤسسات وهيئات مقاومة التطبيع ومؤتمرات العمل الشعبي إلى اتخاذ خطوات واضحة وصريحة لإدانة كل مُطبِّع، فرداً كان أم مؤسسة أم دولة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: