اخبار

المحكمة العليا ترفض إبطال الانتخابات الامريكية

رفضت المحكمة العليا الأميركية دعوى قضائية رفعها المدعي العام في تكساس كين باكستون، من أجل إبطال نتائج الانتخابات في ولايات بنسلفانيا وجورجيا وميشيغان وويسكونسن.

وقال قضاة المحكمة العليا التسعة -وبينهم 3 عيّنهم الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب- إن “تكساس التي صوتت لصالح ترامب، لا يحق لها التدخل في الانتخابات في ولايات أخرى”.

وجاء في قرار المحكمة العليا أن تكساس لم تظهر أي مصلحة معترف بها قضائيا في الطريقة التي تجري بها ولاية أخرى انتخاباتها.

وقال مراسل الجزيرة في واشنطن عبد المنعم العمراني إن “قرار المحكمة العليا قضى على آخر حظوظ ترامب وحلفائه في قلب نتائج الانتخابات الرئاسية التي فاز بها منافسه الديمقراطي جو بايدن، على الرغم من أن هذا القرار لا يمنع ترامب من تقديم أي طعون أخرى معلقة أو مستقبلية بشأن الانتخابات في المحكمة العليا أو أي محكمة أخرى.

وكان المدعي العام لتكساس رفع الثلاثاء الماضي دعوى قضائية من أجل إبطال النتائج الانتخابية في 4 ولايات متأرجحة فاز بها جو بايدن، بدعوى أن هذه الولايات أدخلت تغييرات على إجراءات الانتخابات بسبب وباء كورونا، وهو ما انتهك القانون الفدرالي، وزعم أن التغييرات مكنت من حدوث عملية تزوير.

كما قدم مدعو العموم في 17 ولاية يحكمها الجمهوريون، وكذلك الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، مذكرات إلى المحكمة العليا الأميركية في واشنطن الأربعاء، تظهر دعمهم لدعوى قضائية في تكساس تطالب المحكمة بإلغاء نتائج التصويت للانتخابات الرئاسية في 4 ولايات.

وكان زعيم الأقلية الجمهورية في مجلس النواب انضم إلى قائمة داعمي دعوى مدعي عام ولاية تكساس، لإبطال النتائج في 4 ولايات، ليصل إجمالي العدد إلى 126 نائبا.https://www.aljazeera.net/news/politics/2020/12/12/%D8%A7%D8%A7-279

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: