اخبار

إيران تعدم صحافيًا معارضًا

ذكرت وسائل إعلام إيرانية رسمية، أنه تم تنفيذ حكم الإعدام شنقا بحق الصحافي المعارض روح الله زم الذي كان يدير قناة “آمد نيوز” المعارضة على موقع تلغرام. وقد تمت إدانته بتهم مناهضة الثورة الإسلامية و”الإفساد في الأرض”!

ونفذت إيران حكم الإعدام بحق الصحافي “روح الله زم” فجر اليوم السبت (12 كانون الأول/ ديسمبر 2020) والذي اتهمته السلطات الإيرانية بأنه أحد العناصر الرئيسية المناهضة للثورة الإسلامية الإيرانية ورئيس موقع تلغرام “آمد نيوز” والموجه لأعمال الشغب التي وقعت قبل 3 أعوام في إيران، بحسب وكالة أنباء فارس الإيرانية.

ووفقا للوكالة، تشمل التهم التي وجهت للصحافي “الإفساد في الأرض” جراء تحريضه على الاحتجاجات التي اندلعت في عام 2017 وارتكاب جرائم ضد الأمن القومي الداخلي والخارجي للبلاد من خلال التجسس لمصلحة جهاز استخبارات تابع لإحدى دول المنطقة وجهاز الاستخبارات الفرنسي منذ عام 2018 لغاية القبض عليه والتعاون مع الحكومة الأمريكية المعادية للجمهورية الإسلامية الإيرانية منذ عام 2018 لغاية القبض عليه في تشرين الأول/ أكتوبر عام 2019.

و

وكان المتحدث باسم وزارة العدل الإيرانية غلام حسين إسماعيلي قد أعلن الثلاثاء الماضي أن المحكمة العليا في البلاد أيدت حكم الإعدام بحق المدون والمعارض روح الله زم في حزيران/ يونيو الماضي. وكانت فرنسا وجماعات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: